عناد العضيلة المطيري ، الملحق العسكري السابق توجه إلى جورجيا لمتابعة حالة طلال ومتابعة نقل جثمان الزوجة

“للاسف الشديد سرعة استجابه المواطنين الخليجيين وفزعتهم في حادث جورجيا المؤسف الذي تعرض له مواطن سعوي مع زوجته افضل واسرع من السفاره السعوديه”

طلال ضاحي العضيلة المطيري ، سعودي من أم كويتية ويعمل في القطاع العسكري الكويتي ، كان في رحلة سياحية إلى جورجيا وأثناء الرحلة ركبوا سيارة ( بقي ) للتجول في الغابة وسائق السيارة من جورجيا لم يستطع التحكم بالسيارة في احد المنحدرات الجبلية.

توفيت الزوجة في المستشفى بعد ثلاث ساعات والزوج الان في غيبوبة ونجى الأطفال وخادمتهم من الحادث ..

تفاعل العديد من الشباب الخليجي مع القضية ولوحظ تقصير السفارة في متابعة الموضوع.

 

السبيعي : تاريخ ٧/٢٥ الجاري نهاية المدة القانونية لتوفيق اوضاع الوسائل الاعلامية الالكترونية التي تُمارس نشاطها .

أوضح مدير ادارة النشر الالكتروني بوزارة الاعلام السيد/ لافي السبيعي بانه طبقا للمادة (٢٤) من قانون الاعلام الالكتروني رقم (٨)لسنة ٢٠١٦ والتي تنص علي ” يجب علي كافة المواقع والوسائل الاعلامية الالكترونية المذكورة بالمادة 5 من القانون والقائمة عند العمل به توفيق أوضاعها وفقا لأحكامه خلال سنه من صدور اللائحة التنفيذية ”
وعليه تكون المهله النهائية بتاريخ ٢٠١٧/٧/٢٥م لتقديم طلب الترخيص لمالك الوسيله الاعلامية وفق الأنشطة المذكورة بالمادة 5 من قانون الاعلام الالكتروني رقم 2016/8 ، وكل من تقدم بطلب قبل المهله النهائية يعتبر غير مخالف وفق مواد القانون .

«القوى العاملة»: ضوابط جديدة لعمل أصحاب المشروعات الصغيرة

قال المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى بأنه على ضوء القرار الوزاري رقم 9 لسنة 2016 بشأن ضوابط عمل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة قامت الهيئة بإصدار عدة قرارات لوضع القرار الوزاري موضع التطبيق منها القرار الإداري رقم (715) لسنة 2017 والذي حدد ضوابط وشروط العمل لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثلت فيما يلي:
أولاً – شروط التسجيل:
1. أن يكون صاحب المشروع أو المدير العام للمشروع أو العضو المنتدب أو رئيس مجلس إدارته كويتي الجنسية.
2. ألا يزيد عمره عن 45 عاماً ويجوز للجنة العليا لتطوير مشاريع الشباب الاستثناء من هذا الشرط.
3. ألا يكون متقاعداً أو طالباً.
4. أن يكون حاصلاً على ترخيص مزاولة النشاط.
5. أن يكون صاحب المشروع مقيداً على الباب الخامس لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على أن يزود إدارة العمل المختصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبشكل سنوي بما يفيد استمرار قيده لديها.
6. أن لا تقل نسبة ملكية مدير الشركة عن 15% وذلك للملفات الجديدة، أو حال تعديل عقود التأسيس بما من شأنه تعديل نسبة الملكيات والتي تتطلب ضرورة إخطار إدارة العمل المختصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهذا التعديل.
7. ألا يزيد رأس مال الشريك الأجنبي – إن وجد – في المشروع عن 20%.
8. توقيع الإقرار المعد من الهيئة العامة للقوى العاملة من جانب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أن يتم ذلك بحضورهم شخصيًا للتوقيع أمام الموظف المختص في حالة فتح الملف، وأن يكون مفوضاً بالتوقيع.
9. تزويد إدارة العمل المختصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة كل ستة أشهر بما يفيد استمرار العلاقة الايجارية لمقر المشروع.
10. لصاحب العمل تسجيل عدد (5) شركات وفروعها كحد أقصى بإدارة العمل المختصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
11. عدم جواز قيام أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتسجيل أكثر من شركة أو رخصة جديدة بإدارة العمل المختصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلا بعد مضي سنة عمل شريطة أن يكون مسجلاً لدى الإدارة المذكورة، ويجوز له تحويل أي شركات أو رخص يملكها ويديرها لمدة لا تقل عن سنة كاملة، كما يجوز له أن يفتح شركات أو أفرع لذات النشاط المحدد في الإدارة دون موافقة اللجنة العليا لتطوير مشاريع الشباب ودون تحديد المدة.
12. لأصحاب العمل الممولون من محفظة التمويل الحرفي والمشروعات الصغيرة لدى بنك الكويت الصناعي أو الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو الشركة الكويتية لتطوير المشروعات الصغيرة القيام بالتسجيل لدى إدارة العمل المختصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة دون عرضهم على اللجنة العليا لتطوير مشاريع الشباب مع إعفائهم من كافة الشروط الخاصة بالتسجيل.
13. اتباع الضوابط والشروط الصادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة فيما يتعلق باستخراج شهادة براءة الذمة بشأن مدير الشركة وجميع الشركاء والمفوض بالتوقيع، وذلك قبل التسجيل لدى إدارة العمل المختصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ثانياً – شروط استقدام العمالة:
يجوز لأصحاب المشروعات الصغيرة أو المشروعات المتوسطة استقدام عمالتها من الخارج بموجب تصاريح عمل بنسبة 100%، كما يمنح أصحاب العمل المسجل لهم تراخيص منذ فترة تجاوزت السنة أو منحت لهم تراخيص جديدة، تصاريح عمل بنسبة 100% بنفس النشاط المسجل عليه سابقاً، وفي حالة قيامهم بفتح ملفات جديدة بنشاط جديد مختلف عن الأنشطة السابقة يطبق عليه ذات الشروط، كما يجب عليهم الالتزام بالضوابط التي تصدر عن الهيئة في هذا الشأن.
ثالثاً – شروط الأنشطة:
تستقبل إدارة العمل المختصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة طلبات تصاريح العمل فيما عدا الأنشطة التالية:
1. كافة الأنشطة المرتبطة بالمقاولات.
2. كافة الأنشطة المرتبطة بالاستشارات.
3. السجائر والتبغ ومستلزماتها.
4. المصاعد والسلالم الكهربائية.
5. أجرة تحت الطلب.
6. تأجير السيارات.
7. نقل البضائع.
8. نقل مواد ثمينة وحراسة المنشآت.
9. سيارات أجرة جوالة.
10. استيراد وتصدير ووكيل بالعمولة.
11. تنظيم المعارض والمؤتمرات والمعسكرات.
12. تعقيب المعاملات.
13. تجهيز وإدارة الافراح وتأجير معداتها.
14. التكييف والتبريد.
15. توصيل طلبات.
16. خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.
17. إدارة المطاعم.
أما بشأن ضوابط وشروط تقدير الإحتياج لعمالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فقد بين الموسى بأنه تم إصدار القرار الإداري رقم 713 لسنة 2017 والذي يتضمن الضوابط التالية:
1. يتم تقدير عدد (10) عمال عند فتح ملف للعمالة.
2. عدد (1) عامل عن كل خمسة أمتار وبما لا يقل عن (10) عمال.
3. ألا يزيد مجموع العمالة في كل منشأة تابعة لصاحب العمل عن (100) عامل.
4. ألا يزيد مجموعة العمالة للشركة الأم والشركات التابعة لها عن عدد (500) عامل.
5. يودع صاحب المشروع لدى الإدارة ضمان بنكي قدره 500 دينار تأمينًا عن كل عامل يتم زيادته عن العدد المقدر له على أن يظل التأمين ساريًا لحين مغادرة العامل للبلاد أو تحويله للغير. ويحق لصاحب العمل تجزئة الضمان المالي طبقًا للعدد المطلوب من العمالة أو دمجه ويجوز استرجاع مبلغ التأمين عن كل عامل في حال زيادة مساحة المشروع، مع التقيد بضوابط تقدير العمالة المعمول بها.
6. في حالة تقليل مساحة المشروع بحيث يصبح عدد العمالة المقدرة أكثر من المساحة المحددة له يجب على صاحب المشروع تعديل وضعه بخفض العمالة خلال مدة أقصاها شهر واحد من تاريخ تقليل مساحة المشروع، أو دفع تأمينًا قدره خمسمائة دينار عن كل عامل زائد عن العدد المقدر، بعد الحصول على موافقة قسم تقدير الاحتياج مع تقديم المستندات اللازمة في هذا الشأن.
7. جميع الرخص لا تتجاوز مهنة السائق فيها عن عدد 12 سائق، فيما عدا رخص مشروعات توصيل الطلبات حيث يعمل بالعدد المحدد بالتعميم الصادر عن الهيئة العامة للقوى العاملة بشأنها.
وتسري الضوابط وشروط تقدير الاحتياج التالية في شأن عقود الاستثمار:
1. يتم اعتماد عقود الاستثمار بشكل فوري ويمنح عدد (1) عامل لكل (5) متر مربع، ويتم الكشف لاحقًا.
2. يمنح أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعقود استثمار الجلسات الخارجية أو ملحق عقد الاستثمار عدد (1) عامل لكل (10) متر مربع.
3. ألا تقل مدة العقد عن سنة واحدة.
4. اشتراط أن يكون المستثمر هو المنتفع من العمالة بحسب الرخصة التجارية، ولا يحق له استخدامها في مواقع أخرى.
أما بشأن توصيل الطلبات تسري الضوابط وشروط تقدير الاحتياج التالية:
1. يصرف لصاحب المشروع الصغير والمتوسط عدد (1.5) سائق لكل رخصة سيارة عند فتح الملف، ويحدد للمشروعات الجديدة عدد من السائقين لا يتجاوز 20 سائق في سنتها الأولى، على أن يكون 50% منهم بتصاريح عمل لعمالة مستقدمة من الخارج وال50% الآخرين من الداخل، أما الشركات التي تجاوزت مدة السنة منذ تأسيسها وتظل مملوكة لنفس صاحب العمل فيجوز لها استقدام سائقين بتصاريح عمل بنسبة 100%.
2. في حالة الشركات التي يتم تحويل ملفها، وتكون قد تجاوزت مدة السنة منذ تأسيسها، وهي مملوكة لنفس صاحب العمل، أو الشركات التابعة لنفس صاحب العمل عن ذات النشاط، فيجوز لها استقدام سائقين بتصاريح عمل بنسبة 100%.
وسوف تراعي إدارة تقدير الاحتياج بالهيئة العامة للقوى العاملة بالمقترحات والتوصيات المقدمة من اللجنة العليا لتطوير مشاريع الشباب بشأن طلبات تقدير الاحتياج لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأفاد الموسى بأنه أيضاً تم إصدار القرار الإداري رقم 714 لسنة 2017 في شأن ضوابط وشروط استخراج شهادة براءة الذمة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي ينص على لا يتم تسجيل أي مشروع ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلا بعد تقديم شهادة براءة ذمة لإدارة العمل المختصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقًا للضوابط التالية:
1. صدور الشهادة باسم ملاك المشروع ومدير المنشأة وجميع الشركاء والمفوضين بالتوقيع.
2. ألا يكون ساري بشأن المشروعات المملوكة لصاحب المشروع والشركاء أحد رموز الإيقاف التالية: 31-32-71-72-131-132.
3. اعتماد شهادة براءة الذمة من الهيئة العامة للقوى العاملة.
كما بين الموسى بأن الهيئة وضعت ضوابط تحويل العمالة المسجلة لدى أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقاً للقرار الإداري رقم 712 لسنة 2017 والذي ينص على تحويل العامل المسجل لدى أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة المستقدم من الخارج، وذلك بعدة ضوابط وشروط وهي مرور ثلاث سنوات من تاريخ صدور إذن العمل، وأن يكون التحويل لدى صاحب مشروع صغير أو متوسط آخر وأخيراً أن يسمح تقدير الاحتياج لصاحب العمل الجديد بإضافة عمالة جديدة إلى ملفه.

أسماء جميع الناجحين في الثانوية (العلمي – الأدبي – الديني) ونسبهم.. مرتبة حسب المحافظات والمدارس#الثانوية_العامة

أسماء جميع الناجحين في الثانوية (العلمي – الأدبي – الديني) ونسبهم.. مرتبة حسب المحافظات والمدارس#الثانوية_العامة

أسماء_الناجحين_بالثانوية_الأدبي

أسماء_الناجحين_في_الثانوية_العلمي

أسماء_جميع_الناجحين_في_التعليم_الديني

 

أعضاء برلمان الطالب يطالبون ببيئة مدرسية جاذبة وإعادة النظر في نسب القبول بالجامعة

أكد أعضاء برلمان الطالب أن المشكلة التعليمية ليست مشكلة فرد أو طالب أو معلم أو وزير بل هي مشكلة منظومة تعليمية متكاملة، معتبرين أن الحل هو تعاون الجميع لحل كل القضايا وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.
وشدد الطلبة  خلال جلسة برلمان الطالب الرابع على ضرورة الاهتمام بالمدارس وتطويرها لتكون بيئة جاذبة ومهيأة لراحة الطلاب وليست منفرة.
وتضمن البند الأول تطوير المدرسة لتكون بيئة جاذبة من خلال توفير المناخ الملائم وتخصيص حصص لممارسة الأنشطة الترفيهية والمواهب الطلابية مع تفصيل دور الأنشطة المدرسية.
وتساءل الطلبة عن الميزانية اللازمة لتوفير المواد العلمية وزيادة المختبرات وتوفير صيانة دورية للمختبرات، حتى لا يؤثر ذلك سلبا على الطالب في التحصيل العلمي وتطبيق التجارب العلمية.
ودعا الطلبة وزير التربية إلى تخصيص حصة دراسية إبداعية يومية لاستكشاف مواهب الطلاب وتحديد نسبة معينة من الطلاب للدخول في هذه الأنشطة، مستغربين ندرة الحصص العملية مقارنة بالنظرية.
وطالبوا برعاية الموهوبين حيث لدى الكويت معهد عالٍ للفنون الموسيقية والمسرحية وأوبرا، لذا يجب أن تضع الحكومة الموهوبين في عيونها.
وبخصوص الرياضة طالبوا الحكومة بتغيير نهجها تجاه الرياضة خاصة أن الرياضة طموح وهدف ويجب أن تكون مشروع دولة والدولة لا تهتم بالشباب الرياضي أو الشباب الموهوب.
وطالبوا بتكريم الطلبة الذين حصلوا على ميداليات للكويت وتوفير ملاعب رياضية بالمدرسة وتفعيل دور الأندية المسائية ووجود حصص تربية بدنية ورجوع التجنيد.
وخلال مناقشتهم البند الثاني الخاص بإعادة النظر في نظام توزيع الدرجات وإلغاء نظام الفترتين والعودة لنظام الفترات الأربع، طالب النواب بإعادة النظر في هذا النظام، متسائلين عن الهدف من نظام الفترتين؟
وطالب الطلبة برفع درجات الاختبار القصير وخفض نسب القبول في الجامعات، معتبرين أن وزارة التربية ليس لديها الحق في منعهم من حق الاطلاع على ورقة الاختبار لأسباب غير منطقية وهو حق مقدس لهم.
ورأى الطلبة أن نظام الفترتين هو الأمثل من حيث الدراسة، فيما رأى آخرون أن نظام الفترات الأربع هو الأنسب حتى لا يركن الطلاب إلى الراحة، مطالبين بإعادة نظام اختبار الورقتين ورفع درجة الشفوي.
وطالب الطلبة خلال مناقشتهم البند الخاص بإعادة النظر في نسب القبول بجامعة الكويت وامتحانات القدرات الجامعية، بإعادة النظر في امتحانات القدرات الجامعية، وتحديد وقت للاختبار ليزامن فترات القبول بالجامعة.
واستغرب الطلبة عدم إنجاز المشاريع التعليمية حتى الآن ومنها مباني جامعة الشدادية والتي لم تنته منذ 14 سنة، داعين إلى استيعاب جامعة الكويت الأعداد المتزايدة من الخريجين.
وأما بند مناقشة المناهج الدراسية وطرق تدريس وتنويع مواد الاختيار الحر فقد طالب النواب بإعادة النظر في المناهج الدراسية وطرق تدريس وتنويع مواد الاختبار الحر.
وأكدوا أن مادة الاختيار الحر يجب أن تكون وسيلة للثقافة العامة متمنين أن تحول إلى حصص تفيد الطالب مثل حصص البحث العلمي والأدب العربي.
ودعوا وزارة التربية إلى تعديل المناهج الدراسية للأفضل، معتبرين أن تلك المناهج ثقيلة وعقيمة ولا تشبع رغبات الطالب ولا يوجد توازن بين المواد العلمية والأدبية.

الغانم: برلمان الطالب فرصة للطلبة لإيصال ما يشاؤون من رسائل وأفكار ورؤى وفق اللائحة والدستور

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن فكرة برلمان الطالب متقدمة وتنطوي على أهمية كبيرة وتحوي بين ممارسات أعضائها حجماً هائلاً من الجدية والمثابرة، مبيناً أن هذا التقليد السنوي أصبح جزءا من أجندة مجلس الأمة ويحظى باهتمام الجميع من رئاسة ونواب وأمانة عامة.
وقال الغانم في كلمته في جلسة برلمان الطالب الرابع إن برلمان الطالب فرصة للطلبة لقول ما يريدون وإيصال ما يشاؤون من رسائل وأفكار ورؤى وفق اللائحة وجدول الأعمال وفي إطار الدستور، و”مؤمنون ببرلمان الطالب ومتحمسون له كل عام ومنفتحون على كل فكرة جديدة من شأنها أن تطور تلك الممارسة”
وفيما يأتي نص كلمة الرئيس الغانم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ، سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين.
أبنائي الطلاب، بناتي الطالبات
ها هو برلمان الطالب يدخل عامه الرابع
أربع سنوات مضت ، لتجسد على الأرض الجسر الذي ربط بين طموح الفكرة ورسوخ الممارسة
ونستطيع الآن بكل فخر أن نقول ، إننا لا نتحدث عن تجربة بل عن مسيرة
نتحدث عن شيء ترسخ ، وأصبح مع الوقت قابلاً لكل تطوير وإضافة ومقترح
نتحدث عن تقليد سنوي ، أصبح جزءاً من أجندة مجلس الأمة ، ويحظى باهتمام الجميع هنا ، من رئاسة ونواب وأمانة عامة
ولأن عمر هذا البرلمان أربع سنوات فقط ، فعلينا دائماً أن ننفتح على فكرة أن الممارسة قابلة للتغيير والتطوير ، وأن يكون لدينا استعداد ذهني لنناقش مثالب الفكرة وعيوبها ونحرص على تلافيها واصلاحها
أبنائي الطلاب ، بناتي الطالبات
أعرف أنكم متمسكون بفكرة برلمان الطالب وترونه مهما وحيويا ، ولذا أريد ان أوجه حديثي لغيركم ، لأولئك الآخرين الذين يرون في برلمان الطالب مجرد مناسبة بروتوكولية ، وحدثاً استعراضياً يخلو من الجدية
أقول لهؤلاء
إن فكرة برلمان الطالب فكرة متقدمة ، وتنطوي على أهمية كبيرة ، وتحوي بين ممارسات أعضائها حجماً هائلاً من الجدية والمثابرة
فمن نحن بصدد الحوار معهم ، هم شريحة شبابية واسعة
شريحة هي الأكبر وهي الأنشط وهي الشريحة المشحونة بالأحلام والتطلعات والآمال اللانهائية
ومن نحن بصدد الحوار معهم ، هم الشريحة الأضخم التي ستتدفق على سوق العمل خلال سنوات قليلة ، هي الشريحة التي من ملامحها العامة ، ستعرف كيف هي ملامح التنمية والتقدم في بلدنا
هي الشريحة التي ستجبرنا في القادم من الأيام أن نستمع اليها وننصت ، وهي التي ستقول لنا الى أين يجب أن نمضي وبعيدا عن كل السلطات الأبوية ، والمحرمات السياسية والثقافية ، والتابوهات الاجتماعية ، علينا أن ندرك ان أبناءنا الطلبة ناضجون برغم حداثة سنهم ، وراشدون برغم محاولات ابقائهم صغارا
لذلك نحن مؤمنون ببرلمان الطالب ، ومتحمسون له كل عام
ولتلك الأسباب نحن منفتحون على كل فكرة جديدة ، من شأنها ان تطور تلك الممارسة
بما فيها فكرة أن نضم في المستقبل طللاب وطالبات المدارس الخاصة لعضوية برلمان الطالب حتى نضمن أن يكون برلمان الطالب ممثلاً لكل طلبة الكويت
وحتى لا أطيل عليكم سأقول ، إن برلمان الطالب الذي يدخل عامه الرابع فرصة لكم ابنائي الطلبة أن تقولوا ما تريدون وتوصلوا ما تشاؤون من رسائل وأفكار ورؤى ، وفق اللائحة وجدول الأعمال وفي إطار الدستور
ونحن في مجلس الأمة علينا واجب أن نسمع منكم ، ونتفاعل معكم
شكرا جزيلا لكم على تشريفكم لنا تحت قبة عبدالله السالم في بيت الشعب .. بيتكم .. ونتمنى أن نواصل تكرار مثل هذه الجلسات كل عام.

انطلاق الملتقى الشبابي الاول بالمعهد الصناعي بالتطبيقي

 

 

تحت رعاية معالي وزير التجارة و الصناعة و وزير الدولة لشؤون الشباب

 

تحت رعاية معالي وزير التجارة و الصناعة و وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة السيد/ خالد الروضان و بحضور السيد / عبدالله الجوعان نيابةً عنه أقام المعهد الصناعي – صباح السالم الملتقى الشبابي الأول Performance Empowerment حضره كلاً من نائب المدير العام لشئون التدريب م.طارق العميري ، ونائبي مجلس الامة الافاضل حمدان العازمي وعبدالله الرومي و مدير المعهد م.ناصر المهندي و عدد من ممثلي الجهات الراعية و قيادي الهيئة .

خلال الملتقى ألقى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.احمد الاثري بكلمة قالها نيابة عنه نائب المدير العام لشؤون التدريب م.طارق العميري، رحب فيها بجميع الحضور في الملتقى الشبابي الاول، مثنيا على جهود جميع العاملين بالمعهد لجهودهم المميزة وخروج الملتقى بهذا الشكل المميز.

واضاف م. العميري ان الملتقى فرصة جيدة لابراز وعرض انجازات ابناء الهيئة من الطلبة، مؤكدا ان الهيئة مستمرة في تقديم كل الدعم والرعاية لابنائها المميزين والموهوبين.

 

و من جانبه أفاد م.ناصر المهندي أن الملتقى يأتي إيماناً بدور الهيئة في إرساء دعائم العلم                 و المعرفة و مد جسور التعاون بين أبنائها و العمل على بناء الإنسان من كافة الجوانب العلمية         و العملية ، متمنياً أن يعود بالفائدة المرجوة على الجميع و متقدماً بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا الملتقى ، ليخرج في أبهى صوره .

 

وبدورها قالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة و مدير مكتب العلاقات العامة و الإعلام أ.فاطمة العازمي إن الملتقى الشبابي الأول الذي ينظمه المعهد يهدف إلى عرض إنجازات الشباب من منتسبي المعهد و إبراز إنجازاتهم و إبداعاتهم في كافة المجالات ، تحت إشراف نخبة مميزة من اعضاء هيئة التدريب ، مشيرة إلى أن أحد الأمثلة التي أبدع أبناء الهيئة في تنفيذها و هي سيارة قاموا بتجميعها و تجهيزها للعرض .

وأكدت العازمي أن الرعاية الفائقة التي توليها الهيئة لأبنائها تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ – صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله و رعاه – في نطقه السامي الذي أكد سموه فيه على ضرورة تشجيع الشباب ودعم افكارهم الخلاقة و حمايتهم من الأفكار المتطرفة و إيجاد الفرص الوظيفية المناسبة لهم و التي تمكنهم من تطبيق ما اكتسبوه من علوم و معارف لخدمة وطنهم ، و العمل على قلب واحد لنهضة الكويت و إعلاء شأنها .

و اختتمت العازمي بتقديم التحية إلى جميع الشباب المشاركين بالملتقى ، مثمنة جهود القائمين على تنظيم و إعداد الملتقى الشبابي الأول بالمعهد الصناعي و على رأسهم مدير المعهد م.ناصر المهندي و جميع العاملين بالمعهد على جهودهم التي ظهرت جلية في حسن التنظيم و الإعداد .

و في ختام اليوم الأول من الملتقى قام كبار الضيوف و الحضور بجولة في المعرض و استمعوا لشرح من مدربي المعهد و الطلبة حول مشروعاتهم المشاركين بها في الملتقى و أعقب ذلك تكريم الجهات الراعية و الداعمة و نواب مجلس الأمة الأفاضل .

 

شرح الصور :

  1. تكريم نائب مجلس الأمة عبدالله الرومي
  2. صورة جماعية للحضور
  3. المهندس طارق العميري يشرح أحد مشاريع متدربي المعهد .

خدمة( ادفعلي)???????????????????????????????????????? …. خدمة تحصيل من خلال كي نت و فيزا و ماستر

خدمة( ادفعلي)????????????????????????????????????????
هي خدمة تحصيل من خلال كي نت و فيزا و ماستر


فقط ارسل رابط الدفع للعميل وانت بالمنزل لتحصيل قيمة المبيعات قبل خروج بضاعتك من المحل او المنزل او ايجاراتك كل هذا عن بعد (اون لاين ) بمجرد تحميل تطبيق (ادفعلي ) دون عناء الخروج من منزلك او احضار مستندات او تراخيص تجارية بامكانك تحميل بطاقتك او رخصتك من التطبيق
صمم التطبيق لدعم المشاريع الصغيرة و المنزلية
للاستفسار / 99141474 ????????
منشن شخص محتاج خدمة ادفعلي
@payleq8
@payleq8
@payleq8
@payleq8

#ادفعلي #كي_نت #فيزا #ماستر #معرض #زهور #ورود #هدايا #مزاد #ازياء #اجهزة #صيدلية #اجار #شالية #مزرعة #جاخور #طراد #سيارة #كل_شي #اعلانات #تسويق #الكويت #الخليج_العربي #مبيعات #دورات #سفريات #حجز #توصيل #مشاريع #دبي

الجراح يقلد وكيل وزارة الداخلية رتبة فريق

 

الشيخ/ خالد الجراح الصباح :

الكويت منحتنا الكثير.. ولن نبخل عليها بشيء

 

*

هذه الترقية تقدير لما أظهرتم من إخلاص وتفان

وما بذلتموه من جهود في خدمة الوطن

*

الفريق/الدوسري:

ثقة حضرة صاحب السـمو أمير البـلاد حفظه الله

ورعاه أمانة ومسؤولية

*

أسأل الله العون على النهوض بالمسؤولية

لترسيخ الأمن والأمان في ربوع الكويت الغالية

 

695039f4-5bed-4140-99ea-a022c48ab655 6d69c808-293d-49b0-afef-b235ea5fece9

 

 

قام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ خالد الجراح الصباح اليوم الخميس الموافق 6/4/2017 بتقليد رتبة فريق للواء / محمود محمد الدوسري، وفقا للمرسوم الذي صادق عليه حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وتعيينه وكيلاً لوزارة الداخلية بناء على عرض من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وبعد موافقة مجلس الوزراء الموقر وذلك بحضور  مستشار معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول م. سليمان فهد الفهد، والمستشار الخاص لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ أحمد الخليفة الصباح،  ووكلاء وزارة الداخلية المساعدون.

وأعرب معالي الشيخ/ خالد الجراح الصباح عن خالص تهانيه لوكيل وزارة الداخلية، كما نقل إليه تحيات وتهاني القيادة السياسية العليا للبلاد على ترقيته التي جاءت انطلاقا من الثقة التي توليها إياه.

وأكد معاليه في كلمة وجهها بهذه المناسبة أن هذه الترقية تأتي تقديرا لما أظهره الفريق/محمود الدوسري من إخلاص وتفان وما بذله من جهود مخلصة في خدمة أمن الوطن وأمان مواطنيه.

وشدد معاليه على أن الكويت منحتنا الكثير ولن نبخل عليها بشيء وعلينا أن نتحلى بالضبط والربط العسكري من أجل تطوير جهاز أمني قادر على النهوض بمسؤولياته بكل كفاءة واقتدار في خدمة وطننا العزيز.

وقد توجه معاليه للفريق/ الدوسري بالقول إنه أهل لكل مسؤولية، وإن وزارة الداخلية تعتز به وتنتظر منه الكثير في أداء المهام الموكلة إليه، متمنيا له مواصلة النجاح والتوفيق في منصبه الجديد من أجل خدمة الوطن تحت قيادة سيدي حضرة صاحب السـمو أمير البـلاد المفـدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ/ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ/ جابر المبارك الحمد الصباح، حفظهم الله ورعاهم.

وألقى وكيل وزارة الداخلية الفريق/ محمود الدوسري كلمة أكد فيها مشاعر الولاء والانتماء والوفاء للوطن وللقيادة السياسية، وأعرب عن خالص امتنانه واعتزازه بالثقة الغالية، وتعهد أن ينهض بالمسؤولية التي كلف بها بكل إخلاص وتفان.

وأضاف أنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن شرفني سيدي حضرة صاحب السـمو أمير البـلاد المفـدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بترقيتي لرتبة فريق وتعييني وكيلا لوزارة الداخلية، وأكد أن ثقة سموه حفظه الله ورعاه أمانة ومسؤولية.

ودعا الفريق/ الدوسري المولى عز وجل أن يعينه على حمل هذه الأمانة وأن ينهض بمسؤولياته واضعا نصب عينيه مخافة الله وحب الوطن والإخلاص للقيادة السياسية واحترام قوانين البلاد وحماية أمنها وامن الشعب الكويتي الكريم.

وأكد أن توجيهات معالي وزير الداخلية الشيخ/ خالد الجراح الصباح له وللقيادة الأمنية ستظل دائما النبراس الذى سيوجه مسيرتنا الأمنية بإذن الله في ترسيخ الأمن والأمان في ربوع الكويت الغالية .. معاهدا القيادة السياسية ومعاليه على العمل وإخوانه الوكلاء المساعدين والقيادة الأمنية بجميع مستوياتها لكي تكون وزارة الداخلية وقوة الشرطة أكثر فعالية وتطورا وتميزا.

الصيادون يطالبون بقرية متكاملة مؤكدين أن تجاهل مطالبهم سيحدث خلل في التوازن الطبيعي

ce353e25-95b8-4584-94b1-ae042d9a6316
لازالت قضايا الصيادين عالقة رغم أن مجلس الوزراء الموقر أنصفهم وأصدر قرارا في اجتماعه قبل يومين بعدم إغلاق نقعة الشملان قبل توفير بديل لهم، ورغم بقاء قواربهم في النقعة بقرار مجلس الوزراء استقبله الصيادون بالفرحة إلا أنهم للأسف تم اخلاء السكن القريب من البحر بمنطقة شرق
وعلى خلفية التداعيات الأخيرة اجتمع الصيادون أمس في اتحادهم يحاولون إيجاد حل للمعاناة المستمرة لهم، حيث أشاد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان بقرار مجلس الوزراء، معبرا عن شكره لسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ولأعضاء المجلس، مثمنا جهود رئيس لجنة الخدمات بمجلس الوزراء وخاصة وزيرة الشؤون الاجتماعيه والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند براك الصبيح التي تلمست معاناتهم وأوصت بإيقاف إغلاق نقعة الشملان إلى حين توفر البديل.
وأضاف الصويان أن قضية الصيادين ستبقى بلا حل طالما لم تبادر الجهات المعنية ببناء قرية الصيادين، هذا الأمل الذي أصبح كالسراب كلما اقتربنا منه يتلاشى، فخلال 17 عام كان هناك الكثير من الوعود بل وتحديد لهم مكان في جزيرة بوبيان وبعدها جزيرة فيلكا وبعدها سمعنا بان المشروع قد توقف،،
وكأننا لا نمثل شيئا في المجتمع، ولا ندري من المسؤول عن كل ما يحدث بتهميش قطاع الصيد لا ان قطاع الصيد له اهمية كبرى تساهم فى منظومة الأمن الغذائى وهذا التهميش والظلم نتعرض له منذ ازالة قرية الصيادين التى كانت بعشيرج ، وكلما ذهبنا إلى سكن قريب من البحر يتم إخلاءه نظرا لأن مهنة الصيد لها متطلبات وذات طبيعة خاصة ولا يمكن بأى حال ان يسكنون فى العمارات السكنية لان الصياد له خصوصياته وأدواته التى لا تفارقه
وناشد الصويان الجهات المسؤوله أن تبذل المزيد من الجهود لإنصاف الصيادين وإعطاء توصيات للجهات المعنية بتخصيص قطعة أرض لهم على البحر يتم تمهيدها لتكون قرية للصيادين ، مؤكدا أهمية الاجتماع مع اتحاد الصيادين بهذا الشأن لأن أي نقعة جديدة لهم يجب أن تتوافر فيها الخدمات الكامله فيها مثل محطة وقود ومصنع ثلج وداكير لصيانة اللنجات والطراريد وغيرها من الخدمات الآخري،،
ويجب التشاور والملاحظات عليها قبل تمهيد النقعة الجديدة.
كما وجه الصويان رساله للجهات المعنيه بدعم قطاع الصيد ، منوها بأن جميع دول الخليج لديها قرى للصيادين على أحدث الطرز العالمية.
وأهاب الصويان بجميع الجهات المعنية لإنقاذ مهنة الصيد التي لو اندثرت وهجرها أصحابها فسوف يختل التوازن الطبيعي ويختل سوق السمك والأسعار، منوها إلى أن اتحاد الصيادين قد خاطب جميع الجهات المعنية لاقرار مطالب الصيادين، لكن حتى الان لازال الكثير من المطالب والاحتياجات عالقة، موضحا أن هذا التأخير قد اضعف زيادة الانتاج بالسوق للمستهلكين
وقال ان اتحاد الصيادين ليسو دعاة تأزيم ولن يكون توقف جزء من الأسطول البحري عن الخروج للصيد قرارا اختياريا منهم بل سيكون وضع اضطراري فرض عليهم بسبب تجاهل مطالبهم لسنوات طويله وعدم توفر ابسط احتياجات الصيادين وهو السكن ، مشددا على ضرورة وضع حل جذري لتطوير قطاع الصيد واصدار قرار بانشاء قرية للصيادين يتم تحديد موقعها فورا وعدم إعطاء وعود مثل المسكنات دون تحقيق لأن مهنة الصيد في ظل هذه التحديات أصبحت مهنة طاردة،، وهذا سيؤدى الى قلة المصيد مما يؤثر على الأمن الغذائي ويجعله سلعة غاليه تخضع فى اسعارها للعرض والطلب وبالتالى استقرار المهنة وتوفير متطلباتها من سكن ودعم ونقعة متكاملة يقابله الاجتهاد والاستمرار فى ممارسة المهنة بشكل يثرى السوق بالأسماك الكويتية الطازجة بأسعار ترضى المستهلك لان المتضرر فى ارتفاع الاسعار هو المستهلك ..